منتديات جــــــــــــدار القــــلــــب

منتديات جــــــــــــدار القــــلــــب

المغنيزيوم ينشط الذاكرة المصدر

شاطر
avatar
نــور الهــدى
ADMINISTRATOR
ADMINISTRATOR

وطني :
((mms)) :

المغنيزيوم ينشط الذاكرة المصدر

مُساهمة من طرف نــور الهــدى في 2010-02-06, 08:39

توصلت دراسة جديدة إلى أن ازدياد نسبة المغنيزيوم في الدماغ يساعد على زيادة الإدراك واكتساب المعارف وتنشيط الذاكرة.

وذكر موقع "ساينس دايلي" اليوم الثلاثاء أن الدراسة التي نشرت في دورية "نيورون" أظهرت أن زيادة نسبة المغنيزيوم في أدمغة فئران صغيرة وهرمة ساعدها على التعلم ونشّط ذاكرتها.

وبالإمكان الحصول على المغنيزيوم، التي تعد من بين أهم المعادن الطبيعية في الجسم، إما عبر الأدوية أو الأغذية برأي مدير مركز التعلم والذاكرة في جامعة تسنغوا في بيجينغ بالصين البروفيسور غيوسنوغ لي الذي قاد فريق البحث وتوصل إلى هذه النتيجة.

وتساعد هذه المادة أيضاً على استرخاء العضلات المحيطة بالمجاري الدموية ومفيدة للجهاز العصبي ومنع تجلط الدم وثبات ضغط الدم عند المصابين بمرض السكري وتزيد نسبة الكوليسترول المفيد وتخفض الكوليسترول الضار.

وقال الدكتور لي المغنيزيوم ضروري لعمل الكثير من أنسجة الجسم من ضمنها الدماغ، وأثبتنا في دراسة أولية كيف أن هذه المادة ضرورية للخلايا الدماغية"، مضيفاً "لذا قررنا التقدم خطوة أخرى في بحثنا من أجل معرفة ما إذا كانت الزيادة في مستوى المغنيزيوم تزيد أيضاً قوة الإدراك عند الحيوانات".

وخلص إلى أن الدارسة التي أجريناها تشير إلى أن المغنيزيوم قد يشكل استراتيجية جديدة ومفيدة لتقوية قدرات الإدراك"، لافتاً إلى أن أكثر من نصف الشعوب في الدول الصناعية تفتقر إلى الكمية الكافية من هذه المادة.





[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

    الوقت/التاريخ الآن هو 2017-08-20, 09:19